استبيان لعدد من طلبتنا الاعزاء بمختلف المراحل والأقسام حول أهمية "مشروع ايميل الطالب"

bnu35

أقام قسم الإعلام في جامعة بيان استبيان لعدد من طلبتنا الاعزاء بمختلف المراحل والأقسام حول أهمية "مشروع ايميل الطالب" بالنسبة لهم وما هو رأيهم حول هذا المشروع, أجرينا عدة مقابلات مع عدد من الطلبة لمعرفة ما إذا كان هذا النظام المتبع سيساهم في زيادة رفاهية وراحة الطالب في بقية مراحلهم الدراسية أم لا وهل هم متفقين مع خطى والنهج المتبع في هذا النظام ام معرضون له, تواصلنا مع اعداد كثيرة من الطلبة وطلبنا ارائهم بهذا الخصوص كانت إجابتهم هي التالية...

 

تكلم الطالب يوسف في قسم المحاسبة مرحلة ثالثة وذكر 

 

( "لقد انتهيت من انشاء ايميل الجامعة الشخصي اليوم بعد التعاون مع عدد من الموظفين من أجل إنشائها بطريقة صحيحة واليوم انا موجود هنا لأساعد بقية الزملاء في إنشاء بريدهم الخاص. وأضاف بأن هذا المشروع مهم جداً وأفضل من الذي سبقه، حيث ذكر بأن سابقاً كان علينا ان نزور الجامعة لأكثر من بالاضافه الى كثرة الطلبة الذين يطالبون بالنتائج مرة واحدة تعرقل وتأخر استلامنا للنتائج... لكن اليوم أنا جالس في المنزل وتصلني النتيجة، وفي النهاية شكر الطالب يوسف الجهود التي شاركت  في انجاح هذا المشروع ")

 

أما بالنسبة للطالب شمال عثمان عبدالله قسم الادارة مرحلة ثالثة

 

(" ذكر ان النظام الذي بدأت تطبقة  جامعة بيان هوه نظام تسير عليه بقية الجامعات لكونه نظام ناجح جداً وعصري كون الطرفين مستفيدين من هذا النظام الجامعة تقلل من نسبة الأخطاء والعمل الكثير و راح

 الطالب في الحصول على نتيجته بصورة سريعه وسهله جداً"). 


 

واضافة الطالب عبد الحكيم قسم علوم حاسبات مرحلة ثالثة

( "بأن خلال عملية إنشائه ايميله الشخصي وبعد وصوله إلى الخطوة الأخيرة التي تدقق فيها كافة المعلومات السابق

اكتشف بأن لديه خطأ بسيط في كتابة الأسم لذلك توجب عليه اعادة انشاء الايميل من جديد وبمساعدة في مكتبة الجامعة حيث واجه صعوبة في الأسئلة كونها باللغة الكوردية لذلك استعان بصديق من اجل اتمام العملية. وأضاف بأن مشروع ايميل الطالب يصب في مصلحة الطالب أكثر كونه يوفر له راحة تامة في التوصل بعيداً عن زيارة الجامعة في حال كان الطريق بعيداً عنه").

 

لكن الطالب محمد مرحلة ثالثة في قسم المحاسبة ذكر 

("ان في الماضي كان موضوع استلام النتيجة سهل جداً وواضح لكن اليوم بهذا الطريقه لا اعرف ربما أفضل ونأمل هذا لكن  حتى اللحظة انا اعمل على انشاء ايميل شخصي للجامعة وواجهت عدة صعوبات يفضل على الجامعة توفير أكثر من شخص من اجل مساعدتنا وتعريفنا بكيفية ان شاء الايميل حسب متطلبات الجامعة من اجل اتمام العملية بنجاح".)

 

يذكر أن جامعة بيان اتخذت هذا العام نظام جديد من أجل التواصل مع جميع الطلبة عن طريق ايميل خاص حيث يتم عن طريقة التواصل معهم بسهولة و تسليمهم درجاتهم الامتحانية وبقية تفاصيل اخرى تتعلق بالطالب ايضاً بدلاً من زيارة الجامعة وذلك من اجل راحة الطلاب وتخفيف العناء الدراسي عنهم.

 

ذكر الدكتور ديلان مجيد رستم نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية بجامعة بيان : أحد العناصر الأساسية للتعليم المتمحور حول الطالب هو خلق ثقافة مشاركة يشعر الطلاب بالأندماج فيها." لقد بدأنا بهذه العملية في وقت مبكر جدًا في نوفمبر 2018 عندما أبلغنا وقدمنا ​​الجلسة لجميع الطلاب لإنشاء حساباتهم على BNU Gmail حتى نتمكن من الوصول إليها. كان مكتب تكنولوجيا المعلومات ومكتب AQA بالإضافة إلى مكتبة BNU نشطين للغاية لمساعدة هؤلاء الطلاب على المسار الصحيح والمشاركة. لذلك قدمنا ​​ملصقات وزرنا فصولهم وأكدنا على أهمية هذه العملية. تمكنا من إرسال نتائج امتحان الفصل الأول لجميع طلاب السنة الأولى في يناير 2019. كانت تجربة ناجحة. الآن نحن نهدف للقيام بذلك للجامعة بأكملها. يستخدم الطلاب بريدهم الإلكتروني لتقديم تعليقاتهم الإلكترونية على دورات ، والحصول على نتائج الامتحانات ، وسرعان ما يمكنهم الوصول إلى جميع الكتب الدراسية والمواقع الإلكترونية للصفوف عبر نظامنا الإلكتروني الذكي. تحصل جامعة BNU على نظام ذكي إلكتروني ونأمل في إنشاء مثال جيد لمجتمع شامل للجميع يؤمن بالتعليم المتمحور حول الطالب. أشجع طلابنا على زيارة جميع مواقع المعلومات التي تم إنشاؤها للتأكد من أنهم على اطلاع جيد."